مقتل المسؤول الأول عن الإعلام بكافة وسائلة في تنظيم القاعدة

عمر الديبة24 أبريل 2015آخر تحديث :
مقتل المسؤول الأول عن الإعلام بكافة وسائلة في تنظيم القاعدة

أعلن مسؤولون أمريكيون أمس الخميس أن الأمريكي “آدام جادان” قتل في مطلع هذا العام خلال هجوم نفذته طائرة أمريكية بدون طيار علي معسكر تابع للقاعدة بباكستان قرب الحدود الافغانية.

وقال الخبير في شئون حركة طالبان والقاعدة “أحمد رشيد” أن الأمريكي آدام جادان كان المسؤول الإعلامي لتنظيم القاعدة وكانت الحاجة إليه كبيرة للتواصل مع الناطقين باللغة الإنجليزية والمواقع الإلكترونية، من جهة أخري أضاف “أمير رانا” الخبير في شئون الجماعات المتشددة في باكستان أن جادان كان المسؤل الأول عن إعداد الرؤية الإعلامية الخاصة بتنظيم القاعدة والتي ستتأثر سلبا بفقدانه.

يذكر أن جادان ولد في ولاية أوريجون الأمريكية واعتنق الدين الإسلامي بعد بلوغه السابعة عشرة من عمره وانضم إلى تنظيم القاعدة وأصبح مترجما فيها ومتحدثا باسم تنظيم القاعدة، واتهمته الولايات المتحدة الأمريكية عام 2006 بالخيانة ، وظهر جادان في مقاطع فيديو بثتها تنظيم القاعدة وهو يحذر الولايات المتحدة الأمريكية من شن هجمات عليها إذا لم تستجيب لطلبات تنظيم القاعدة وعا إلى شن هجمات تستهدف الدبلوماسيين الأمريكيين والأهداف الإقتصادية.

 

 

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة