السماح بعرض فيلم مسئ للرسول في أمريكا بقرار من محكمة أمريكية

عمر الديبة20 مايو 2015آخر تحديث :
السماح بعرض فيلم مسئ للرسول في أمريكا بقرار من محكمة أمريكية

أصدرت محكمة إستئناف أمريكية قرارا يسمح لموقع “يوتيوب” بعرض فيلم مسئ للرسول “محمد” صلى الله عليه وسلم، وكان هذا الفيلم قد أثار موجة واسعة من الغضب في العالم الإسلامي عام 2012 عند عرضه.

وأصدرت هيئة المحلفين في سان فرانسيسكو المكوتة من 11 عضوا إلغاء الحكم الذي صدر العام الماضي والذي أمر موقع “يوتيوب”بمنع عرض الفيلم، على الرغم من إقرار أحد هيئة المحلفين بأن الفيلم مسئ للإسلام والرسول “محمد” صلى الله عليه وسلم.

ووكانت الممثلة “سيندي لي غارسيا” قد أقامت دعوى قضائية في محكمة أمريكية ضد صانع الفيلم تتهمه فيها بالإحتيال والقذف وممارسات غير نزيهة، وطلبت من المحكمة وقف عرض الفيلم والذي أطلق عليه إسم “براءة المسلمين”.

من جانبه أعلنت القاضية “مارغريت ماكيون” أن الممثلة غارسيا وقعت ضحية لعملية تلاعب عندما قام مخرج الفيلم بتحويل مشهد من الفيلم إلى لقطة تسيئ للرسول.

وأضافت ماكيون أن طلب غارسيا لمنع نشر الفيلم ينتهك حرية التعبير.

وكان البيت الأبيض قد مارس ضغوط على شركة يوتيوب لحذف الفيلم قبل صدور قرار منع نشره العام الماضي إلا ان شركة “يوتيوب” رفضت هذه الضغوط مكتفية بحجب الفيلم في مصر وليبيا وبعض الدول الإسلامية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة