ميركل وهولاند يتبنيان موقفا موحدا ضد الخطة الأوروبية للتعامل مع المهاجرين

عمر الديبة19 مايو 2015آخر تحديث :
ميركل وهولاند يتبنيان موقفا موحدا ضد الخطة الأوروبية للتعامل مع المهاجرين

أشارت المستشارة الألمانية “أنجيلا ميركل” خلال المؤتمر الصحفي المشترك مع الرئيس الفرنسي “فرانسوا هولاند” إلى أنه سيكون هناك موقف ألماني – فرنسي موحد قريبا حول خطة المفوضية الأوروبية للتعامل مع المهاجرين غير الشرعيين، وأضافت أنها طلبت هي والرئيس الفرنسي من وزيري داخليتهما إبداء الرأي في الخطة الأاوروبية للتعامل مع المهاجرين، مشيرة إلى وجود قضايا كثيرة تستحق النقاش .

من جهته صرح الرئيس الفرنسي أن حصص المهاجرين المنصوص عليها في خطة المفوضية الأوروبية أمر غير وارد على الإطلاق لوجود قواعد وقوانين خاصة بالتفتيش عند الحدود كما توجد سياسات معينة لمراقبة الهجرة.

وأضاف هولاند أنه لا يمكن الحديث عن نظام الحصص، لأن نظام الحصص الخاصة بحق اللجوء لا معنى لها، وأشار أن معظم المهاجرين يتوجهون إلى ألمانيا وفرنسا والسويد لذلك لا بد من ضمان أن تقوم الدول الأخرى بواجبها.

وقال هولاند يجب أن تعمل أوروبا على إعادة المهاجرين الذين يريدون العيش في أوروبا دون العمل أو التوظيف في الشركات لإعتماده على الرخاء الذي تتمتع به البلدان الأوروبية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة