مساعدات أممية للحكومة الماليزية لإستضافة مزيد من اللاجئين

عمر الديبة19 مايو 2015آخر تحديث :
مساعدات أممية للحكومة الماليزية لإستضافة مزيد من اللاجئين

أبدت مفوضية الأمم المتحدة لإغاثة اللاجئين عن إستعدادها لتقديم الدعم والمساعدة اللازمة للحكومة الماليزية لإستقبال مزيد من اللاحئين في جنوب شرق آسيا.

وأعلنت المفوضية  أنها ستعمل على توفير مواد الإغاثة الإعاشية والطبية اللازمة للاجئين، كما عبرت المفوضية عن قلقها  من قيام السلطات الأندونيسية بإبعاد المراكب التي تقل مهاجرين عن مياهها الإقليمية.

وتأتي هذه الدعوة من المفوضية بعد رفض كل من أندونيسيا وتايلاند إستقبال اللاجئين من مسلمي الروهينجا الفارين من الإرهاب البوذي في بورما وكذلك آلاف البنغال الهاربين من الفقر المدقع في بنجلاديش، كما قررت ماليزيا غلق مياهها الإقليمية أمام المهاجرين.

وحسب إحصاءات الأمم المتحدة فإن ماليزيا تستضيف حاليا أكثر من 45 ألف لاجئ من مسلمي الروهينجا لمدد تزيد عن العام، كما أعلنت الحكومة الماليزية أنها قامت بإستقبال عشرات الآلاف من المهاجرين خلال الأعوام الماضية معلنة عدم قدرتها على إستقبال المزيد من المهاجرين.

وتكتفي كلا من ماليزيا وتايلاند وأندونيسيا بإعطاء المهاجرين بعض من الماء والغذاء في المياه الإقليمية دون السماح لأي من المهاجرين بالوصول إلى تللك الدول

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة