الرئيسية / أخبار عالمية / أوكرانيا تأسر جنود روس في شرق أوكرانيا

أوكرانيا تأسر جنود روس في شرق أوكرانيا

أكد المتحدث العسكري الأوكراني “فلاديسلاف سيليزنيف” اليوم الإثنين عن قيام أوكرانيا بأسر جنديين من القوات الخاصة الروسية في مناطق النزاع بين أوكرانيا والإنفصاليون الموالون لروسيا في الشرق الأوكراني، مضيفا أنه سيتم عرض هاذين الجنديين في مؤتمر صحافي عالمي.

وأشار سيليزنيف أنهم سيظهرون الجنود الروس المفترض عدم وجودهم في أوكرانيا للعالم أجمع، موضحا أن السلطات الأوكرانية تدرس المكان الأفضل لعقد هذا المؤتمر الصحافي العالمي لوجود إصابات بالجنديين الروسيين وأنهم بإنتظار الموافقة الطبية على نقلهم إلى العاصمة الأوكرانية “كييف”.

وأضاف سيليزنيف أن الجنديين الروسيين ينتميان إلى اللواء الثالث للقوات الخاصة الروسية كانا متواجدان داخل الأراضي الأوكرانية منذ مارس الماضي، كما أنهما أعتقلا بعد إحدي المعارك بين القوات الأوكرانية ومجموعة من مسلحي القوات الخاصة الروسية أثناء محاولات القوات الروسية السيطرة على جسر إستراتيجي في شرق أوكرانيا وأدت هذه الإشتباكات إلى مقتل جندي أوكراني.

وتواجه روسيا علاقات متوترة مع دول الإتحاد الأوروبي والولايات المتحدة الأمريكية بسبب تدخلها في الأزمة الأوكرانية ونشر جنود روس داخل الشرق الأوكراني وتقديم الدعم الكامل للأنفصاليين الأوكرانيين، بينما تنفي روسيا تدخلها في الأزمة الأوكرانية مشيرة إلى وجود بعض الروس المتطوعون الموجودون داخل أوكرانيا بمحض إرادتهم.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *