الرئيسية / أخبار عالمية / المجاعة تجتاح جنوب السودان

المجاعة تجتاح جنوب السودان

أصدرت اللجنة الدولية للصليب الأحمر في جنوب السودان اليوم الإثنين بيانا حذرت فيه من تعرض السكان الفارين من شمال دولة جنوب السودان نتيجة المعارك العنيفة الدائرة بين القوات الحكومية والمتمردين بسبب عدم قدرتهم على الزراعة وقطع طرق الإمداد والتموين وطرق إجلاء النازحين.

واضاف البيان أن أعداد النازحين جراء الحرب الأهلية المستمرة من 17 شهرا وصلت إلى حوالي 2 مليون شخص، كما أن هناك حوالي 500 ألف مدني في ولاية الوحدة الواقعة في شمال جنوب السودان والتي تشهد أسواء وأعنف المعارك محرمون من المساعدات الأساسية العاجلة.

كما أشار البيان إلى حدوث عمليات نزوح السكان في أوقات زراعة المحاصيل في ولايتي الوحدة وأعالي النيل مما ستلقي بتأثير سلبي على الإحتياجات الغذائية للمواطنين.

وأعلن “فرانتس راوشنستاين” رئيس لجنة الصليب الأحمر في جنوب السودان عن نعليق أنشطة اللجنة ومعظم المنظمات الإغاثية عملها في بعض المناطق بجنوب السودان من بينها مدينة “لير” حيث يوجد أكبر مراكز توزيع الغذاء تابعة للصليب الأحمر في العالم، وأضاف أن لجنة الصليب الأحمر بإمكانها توصيل المساعدات للنازحين شرط تسهيل الأطراف المتنازعة تسهيل عمل طواقم لجنة الصليب الأحمر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *