الجيش النيجيري يسيطر على معسكرات تابعة لبوكو حرام في أعقاب عملية إنتحارية بولاية يوبي

عمر الديبة18 مايو 2015آخر تحديث :
الجيش النيجيري يسيطر على معسكرات تابعة لبوكو حرام في أعقاب عملية إنتحارية بولاية يوبي

أعلنت قوات الجيش النيجيري عن قيامه بالسيطرة على معسكرات تابعة لتنظيم بوكو حرام المتشدد، وتبلغ عدد المعسكرات التي إستطاع الجيش النيجيري السيطرة عليها نحو عشر معسكرات تقع في غابة سامبيزا المعقل الرئيسي لجماعة بوكو حرام المتشددة

كما قام الجيش النيجيري بقتل العديد من مسلحي الجماعة المتشددة، بينما قتل جندي واحد من الجيش النيجيري وجرح إثنين آخران في إنفجار لغم بحسب ما أعلنه “كريس أولوكولادي” المتحدث العسكري باسم الجيش النيجيري في بيانه الذي أرسله عبر البريد الإلكتروني لوكالات الأنباء

وأوضح أولوكولادي في بيانه أن الهدف من العملية العسكرية التي تشنها قوات الجيش النيجيري هي تطهير غابة سامبيزا وغيرها من الغابات الأخرى الحدودية من عناصر جماعة بوكو حرام المتشددة وأن هذه العملية العسكرية ما زالت مستمرة بمساعدة الطيران النيجيري الذي يقوم بمراقبة انشطة مسلحي التنظيم لتحديد أهدافنا بكل دقة.

وتأتي هذه العملية العسكرية في أعقاب الهجوم الإنتحاري الذي إستهدف محطة الحافلات بمدينة “داماتورو” عاصمة ولاية “يوبي”، حيث فجرت فتاة تبلغ من العمر 12 عاما نفسها أول أمس السبت بإستخدام عبوة ناسفة، وأسفرت هذه العملية الإنتحارية عن مقتل سبعة أشخاص وجرح 31 آخرين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة