الرئيسية / منوعات / حقيقة علم ريادة الأعمال الذي انتشر مؤخرا

حقيقة علم ريادة الأعمال الذي انتشر مؤخرا

ريادة أعمال – رائد أعمال  – عمل حر – مشروع خاص؛ وغيرها من المفاهيم التي انتشرت مؤخراً وأصبحت تتردد كثيراً على مسامعنا فما هي حقيقة علم ريادة الأعمال المنتشر حديثاً ومن هو رائد الأعمال وما هي خصائص رواد الأعمال وغيرها من التساؤلات التي سنحاول الإجابة عليها.

في البداية تتعدد مفاهيم ريادة الأعمال وفقاً لمعرفيها ولكن يتفق أغلبهم في أنها مفهوم لتنفيذ فكرة مشروع لشخص ما بصورة حرة يقوم بتنفيذها بنفسه وبماله وبمجهوده ويمكنه الاستعانة ببعض الأشخاص لمساعدته ولكن يكون هو القائد والمسؤول الأول عن عمله ومشروعه، وتتنوع طبيعة المشروعات وتكون متاحة في عديد من المجالات وفقاً لما يرى رائد الأعمال نفسه فيه ناجحاً ويستطيع العمل والنجاح في هذا المجال.

وفي الحقيقة لا يمكننا أن نزعم أن علم ريادة الأعمال هو علم حديث أو ناشئ؛ بلا إنه علم قديم جداً ولكن الإهتمام به لم يكن سوى مؤخراً وذلك لعدد من العوامل أهمها البطالة والفجوة بين المؤهلات الدراسية ومتطلبات سوق العمل وظهور تخصصات وظيفية جديدة وغيرها من الأسباب.

ويتميز ريادي الأعمال بالقيادة وحب المخاطرة وحب الحرية والقدرة على اتخاذ القرارات وغيرها من الصفات التي يجب أن تتوافر في رياديي الأعمال الناجخين، لذا يجب أن نسلط الضوء أكثر على علم رياد الأعمال الذي حقق من خلاله العديد من الأشخاص حول العالم نجاحات باهرة يشهد لها التاريخ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *