عادات الزواج في دولة باكستان

عبلة زاهر20 مايو 2015آخر تحديث :
عادات الزواج في دولة باكستان

تتفق أغلب عادات وشكل الزواج الرئيسي في العديد من البلدان ولكن تختلف تفاصيل الزواج في كل بلد عن غيرها، وذلك وفقاً لتاريخ البلد وللظروف والبيئة التي تمر بها؛ واليوم سننقل لكم أهم عادات الزواج في دولة باكستان.

في البداية تكون الطقوس عادية بطلب الرجل يد الفتاة التي يريد الزواج بها ويتم الإتفاق على المهر والشبكة وغيرها من أمور الزواج، وحين يوافق الأهل يتم عمل مراسم الخطبة أو الزواج في منزل العروس فمن العيب وغير اللائق أن تتم مراسم الزواج في منزل العريس، وإن كان باستطاعة الزوج أن يقيم الزواج في أحد الفنادق أو القاعات فهذا يرجع لتيسر حالته المادية.

وفي يوم الزواج يقوم العريس وأسرته وأقربائه بالذهاب لمنزل العروس بشرط أن يمتطي العريس جواد او حصان أبيض كفارس وهذا شرط أساسي من شروط الزواج.

كما يتميز لباسهم باللباس الباكستاني القريب إلى الساري الهندي فيرتدي العريس أحياناً بدلة رسمية أو ساري هندي رجالي، أما العروس فترتدي الساري الهندي ويكون ذو لون غير الأبيض وترتدي العديد من الإكسسوارات والمجوهرات الخاصة بها.

وبطبيعة الحال فبعض المناطق الأخرى في باكستان يمكن أن تزيد او تقل في طقوسها وذلك وفقاً لأعراف كل منطقة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة