الرئيسية / صحة / جهود جبارة في التوعية الصحية بمنطقة نجران

جهود جبارة في التوعية الصحية بمنطقة نجران

في إطار التوعية الصحية ونشر الثقافة الصحية بالمملكة قامت المديرية العامة للشؤون الصحية بمدينة نجران بتنفيذ عدد كبير من الندوات والمحاضرات التوعوية للمجتمع السعودي بجميع فئاته للتوعية بأهم الأمراض المختلفة  وطرق الوقاية بها بالإضافة لبعض القضايا الصحية الهامة التي تعني المجتمع السعودي.

وبينت الإحصائائيات وفقاً لما قاله الناطق الإعلامي بصحة نجران السيد/ محسن بن علي الربيعان أن الندوات والمحاضرات بلغت حوالي 3800 محاضرة توعوية تم إقامتها في المستشفيات والمراكز الصحية المختلفة والمؤسسات المعنية.

وذكر الربيعان أيضاً ان المجالات التي تم التطرق لها بالمحاضرات كانت في مجالات السلوكيات الصحية، التوعية بالأمراض المعدية وكيفية الوقاية منها، التوعية بالمراض المزمنة، محاضرات عن الأمومة والطفولة وخاصة للمتزوجين والمتزوجات حديثاً، صحة الفم والأسنان وغيرها من القضايا الصحية الهامة في المجتمع السعودي.

ولم تكتف المديرية بإلقاء المحاضرات التوعوية فقط، بل قامت بتوزيع الآف المطويات الصحية التوعوية بأهم الأممراض مثل السكر والربو والسرطان وكورونا والإيدز وارتفاع الكولسترول في الدم وغيرها من الأمراض المنتشرة في المنطقة ليتم إيصالها لأكبر فئة مستهدفه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *