الإحتفال بيوم المتاحف العالمي في جازان

عبلة زاهر18 مايو 2015آخر تحديث :
الإحتفال بيوم المتاحف العالمي في جازان

تعد مدينة جازان من أفضل المناطق السياحية في المملكة العربية السعودية لذا وقع الاختيار عليها للاحتفال بيوم المتاحف العالمي والذي كان يوافق 15 مايو من كل عام؛ وتم الاحتفال بجامعة جازان بكلية الآداب و العلوم الإنسانية في مجمع الكليات في محافظة أبو عريش.

وقام قسم السياحة والآثار بكلية الآداب بجامعة جازان برئاسة الدكتور فيصل طميحي بتنظيم الاحتفالية مؤكداً على التوعية بأهمية الآثار والسياحة والمتاحف في المنطقة حيث أنها تعد عنصر جذب هام ومن مصادر الدخل للمملكة.

جاء الاحتفال في حضور نخبة متميزة من رؤساء أقسام الكلية والجامعة وعدد لا بأس به من الطلاب والباحثين وإن دل ذلك على شيء فيدل على نجاح المؤتمر في إيصال الرسالة التي يرغب بإيصالها وهي نشر أهمية ثقافة الآثار والإهتمام بها والمحافظة عليها لأنها قيمة تاريخية هامة لكل وطن.

جدير بالذكر أن جامعة جازان من الجامعات المعنية بقضية ألآثار في المملكة حيث أنها وقعت اتفاقية مع الهيئة العامة للسياحة والآثار لتطوير أقسام الكلية وتشجيع الدارسين للتوجه لهذه القضايا والمحافظة على الآثار والاهتمام بها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة