الرئيسية / أخبار عالمية / المناوشات التركية الأرمينية تنتقل إلي لبنان

المناوشات التركية الأرمينية تنتقل إلي لبنان

قام اليوم سكان مدينة طرابلس اللبنانية ذات الأغلبية السنية برفع الأعلام التركية على شرفات منازلهم ومحلاتهم التجارية للتضامن مع تركيا ضد الأرمن في الذكرى المئوية لإبادة الأرمن التي حدثت أثناء الحرب العالمية الاولي بحسب السلطات الأرمينية.

كما تم اليوم إلغاء الفعاليات التي كان مقرر عقدها في المدينة بسبب مشاركة فرق أرمينية فيها، وتزينت المدينة بالأعلام التركية التي قام بتوزيعها الجمعية اللبنانية التركية والمجتمع المدني في تجاوب كبير من سكان مدينة طرابلس مؤكدين علي دعمهم لتركيا.

وأكد سكان مدينة طرابلس أنهم مع الأتراك وأنهم ضد أي احتفال يثير الفتن الطائفية بحس ما ذكره مراسل وكالة الأناضول في لقاءه مع سكان المدينة، وأضافوا أن تركيا دولة إسلامية تدافع عن المسلمين ونحن مع الدولة التركية الإسلامية،من جانبه قال الشيخ ماجد درويش مدير مكتب مفتي طرابلس أنه علينا الدفاع عن أجدادنا الأتراك كما يدافع الأرمن عن اجدادهم  وأضاف أن بعض الاطراف السياسية المسيحية تتخذ من هذه المناسبة ذريعة لمغازلة الأرمن للحصول على أصواتهم في الإنتخابات دون النظر إلي حقيقة هذه المزاعم الأرمينية.

وقام الأرمن بإلغاء الفاعليات التي كان من المقرر إقامتها اليوم بعد مشاهدة التضامن والتجاوب الكبير من قبل سكان المدينة مع الأتراك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *