الرئيسية / أخبار عالمية / بدء الإنتخابات العامة التركية للمقيمين في الولايات المتحدة الأمريكية

بدء الإنتخابات العامة التركية للمقيمين في الولايات المتحدة الأمريكية

بدأت العملية الإنتخابية للإنتخابات العامة التركية للأتراك المقيمين في الولايات المتحدة الأمريكية، ويبلغ عدد الأتراك المقيمين بالولايات المتحدة الأمريكية والمسجلين لدى القنصلية العامة التركية بولاية لوس أنجلوس أكثر من 15 الف ناخب تركي.

وأدلى الناخبون الأتراك بأصواتهم في الإنتخابات العامة التركية لإختيار مرشحيهم، حيث توافد الأتراك إلى القنصلية التركية في لوس أنجلوس من 12 ولاية إنتخابية تابعة إنتخابيا للمقر الإنتخابي في لوس أنجلوس،حيث أدلى الناخبون الأتراك أصواتهم في صندوقين إنتخابيين وسط حضور ممثلي الأحزاب التركية ومسؤولي القنصلية التركية وسط مشاركة واسعة للناخبين الأتراك، حيث توافد الناخبون عبر حافلات قادمة من مدينة سان فرانسيسكو ومدن أخرى للمشاركة في العملية الإنتخابية.

وكانت اللجنة العليا للإنتخابات العامة التركية قد أقامت صناديق إقتراع في 7 مراكز إنتخابية في الولايات المتحدة الأمريكية من بينها السفارة التركية في العاصمة واشنطن.

يذكر أن اللجنة العليا للإنتخابات العامة في تركيا قد أقامت 112 مركزا إنتخابيا في 54 بلد حول العالم لتمكين الأتراك المقيمين خارج تركيا من المشاركة في العملية الإنتخابية على أن ينتهي التصويت للمقيمين في الخارج يوم 31 من مايو الجاري، على أن تبدا الإنتخابات داخل تركيا يوم 7 من يونيو المقبل.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *