200 دارس في حملة محو الأمية بوادي الدواسر

عبلة زاهر17 مايو 2015آخر تحديث :
200 دارس في حملة محو الأمية بوادي الدواسر

في إطار جهود وزارة التربية والتعليم في مجال التعليم ومحو الأمية وبالتوعية بأهمية الثقافة أقامت الوزارة حملة جديدة للتوعبة ومحو الأمية في محافظة وادي الدواسر بالتعاون مع عدد لا بأس به من المنظمات الحوكية وغير الحكومية في إطار تكاتف الجهود للوصول إلى أفضل النتائج.

وما إن انطلقت الحملة حتى أقبل عليها العديد من المشاركين وبلغ عدد الملتحقين في الحملة إلى الآن حوالي 200 دارس وفي زيادة مستمرة موزعين على إحدى عشر مركزاً مختلفاً في العسيلة وآل خليف والمصارير وهجر العسيلة والسوداه والكرافيت والعمائر وآل غبيش وأبو سرحة والفيصلية وغيرها.

جدير بالذكر أن الحملة في مجال محو الأمية لا تقتصر على القرآءة والكتابة فقط، بل أنها شاملة للقرآن الكريم والتربية الإسلامية وتعليم الحساب ؛ بالإضافة لبرامج ترفيهية ووخدمية وإرشادية وعلاجية وزراعية للدارسين وأبنائهم أيضاً.

كما من مميزات المنحة أنها مجانية وتمنح المشتركين بها بعد اجتياز الاختبارات والنجاح مبلغ 1000 ريال سعودي وذلك لتشجيعهم على المواصلة في التعلم وتوعية أذهانهم وتشجيع غيرهم على الاشتراك، وخاصة في مثل هذه المناطق النائية التي تحتاج لجهود إضافية نظراً لفقر خدماتها مقارنة بالمدن الكبرى.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة