التربية والتعليم فنون يجب أن نتعلمها أولاً

عبلة زاهر17 مايو 2015آخر تحديث :
التربية والتعليم فنون يجب أن نتعلمها أولاً

تحتاج تربية وتعليم بنائنا الكثير من الوقت والجهد والذكاء وحسن التصرف والحكمة، لأنهم بمثابة ورقة بيضاء يجب عليك حسن الكتابة بها والمحافظة عليها من التمزق أو الضياع أو الاتساخ، وحتى يفتخر أبنائك بتربيتك لكم في يوم من الأيام عليكم اتباع بع النصائح الخاصة في تربيتهم كما ينصح بها خبراء التربية وعلم النفس:

1- كونوا قدوة لأبنائكم: في جميع التصرفات والأوقات وردود الأفعال فأنتم أول من يحتك بهم الأبناء في التعامل، وانتم من يكتسب منكم جميع التصرفات فحافظوا على ذلك واستغلوه بذكاء.

2- المحاكاة: لا تأمروا أبنائكم بالأوامر المباشرة التي يكرهونها ولكن تحلوا بقليل من الصبر وساعدوهم في التصرف -معكم- بنفس ما تريدون منهم فعله، فقبل أن تأمروهم بالصلاة؛ حاولوا أن تصلوا معا.

3- التحفيز: من خلال التشجيع والمدح والمعاملة الطيبة الحنونة عند تصرفهم بتصرف جيد، ومن خلال هذه الطريقة سيحرصون على تكرار هذا التصرف واستمراه.

4- المكافأة: ولو بهدية رمزية ويكون بعد نجاحهم في تنفيذ أمر ما قد يرونه صعباً أو شاقاً فذلك سيساعدهم ويرفع معنوياتهم للتحدي وتنفيذ الأمر على أكمل وجه.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة