الحكم على “خالد الفواز” المخطط لتفجير السفارة الأمريكية في كينيا وتنزانيا بالسجن مدى الحياة

عمر الديبة16 مايو 2015آخر تحديث :
الحكم على “خالد الفواز” المخطط لتفجير السفارة الأمريكية في كينيا وتنزانيا بالسجن مدى الحياة

حكمت محكمة أمريكية على “خالد الفواز” المساعد السابق لأسامة بن لادن بالسجن مدى الحياة لإتهامه بالتخطيط لتفجير السفارة الأمريكية في كل من نيروبي في كينيا و دار السلام في تنزانيا عام 1998 والتي أسفرت عن مقتل 224 شخص.

وكانت الشرطة البريطانية قد ألقت القبض على خالد الفواز في لندن عام 1998 أي في نفس العام الذي شهد التفجيرات وتم ترحليه إلى الولايات المتحدة.

وكان خالد الفواز ، السعودي الجنسية والذي كان يعمل متحدثا باسم بن لادن، قد أدين في فبراير الماضي بأربع قضايا تتعلق بالتخطيط لعمل إرهابي، وصرح “بريت بارارا” ممثل الإدعاء في جنوب نيويورك أن الفواز كان يدير مكتبا إعلاميا في لندن يعمل على توصيل فتاوى أسامة بن لادن إلى الجهات الإعلامية، وأنه تآمر مع نظام قاتل بالتخطيط لتفجيرات تستهدف السفارات الأمريكية في الشرق الأفريقي وأسفر عن حصيلة كبيرة من الرعب والموت.

كما واجه الفواز إتهامات أخرى بإستخدام مكتبه في لندن لإرسال معدات إتصال إلى تنظيم القاعدة من بينها هاتف متصل بالقمر الصناعي لزعيم القاعدة “أسامة بن لادن”

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة