رئيس الوزراء التركي يصف الأوضاع في مصر كالتي حدثت في تركيا قبل 55 عاما

عمر الديبة16 مايو 2015آخر تحديث :
رئيس الوزراء التركي يصف الأوضاع في مصر كالتي حدثت في تركيا قبل 55 عاما

وصف رئيس الوزراء التركي “أحمد داود أوغلو” حكم الإعدام بحق الرئيس المصري “محمد مرسي” والذي تم عزله إثر إنقلاب عسكري بقيادة الرئيس المصري الحالي “عبد الفتاح السيسي”  منذ يوليو من عام 2013 بأنه مثل حكم الإعدام الصادر منذ 55 عاما بحق رئيس الوزراء التركي الأسبق “عدنان مندريس” الذي حكم عليه بالإعدام إثر إنقلاب عسكري في تركيا.

وألقى أوغلو كلمة له أمام حشد كبير من مؤيدي حزب العدالة والتنمية التركي الحاكم بولاية “بورصة” تطرق خلالها للتعليق على أحكام الإعدام التي صدرت من محكمة مصرية اليوم بحق الرئيس المصري المعزول في القضية المعروفة إعلاميا بقضية “إقتحام السجون” أثناء ثورة 25 يناير عام 2011 والتي تتضمنت أحكام بالإعدام بحق شهداء من حماس أستشهدوا عامي 2008 و 2009 وبعض الأسرى بسجون الإحتلال الإسرائيلي منذ أكثر من 19 عاما.

وإستنكر أوغلو صمت الدول الغربية والتي تدعي الدفاع عن الديمقراطية حول العالم سائلا عن رأيهم في أحكام الإعدام التي صدرت بحق أول رئيس مصري مدني منتخب بإرادة شعبية حرة في أول إنتخابات رئاسية نزيهة شهدتها مصر، سائلا عن الدول التي بدأت بإعطاء الدروس لتركيا أثناء أحداث ميدان تقسيم في إسطنبول.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة