الرئيسية / أخبار عالمية / البحرية الماليزية تعترض إحدى قوارب الروهينجا المهاجرين

البحرية الماليزية تعترض إحدى قوارب الروهينجا المهاجرين

صرح ضابط بسلاح البحرية التايلاندية أن البحرية الماليزية قامت بإعتراض طريق أحد القوارب المكدسة بالمهاجرين من مسلمي الروهينجا بعد أن صحبته زوارق البحرية التايلاندية إلى خارج مياهها الإقليمية في بحر أندامان، بينما تم العثور على عشرات المهاجرين الآخرين على إحدى الجزر التايلاندية.

وأضاف الضابط الذي كان إحدى زوارق البحرية التايلاندية أنهم إصطحبوا قارب المهاجرين إلى عرض البحر أمس الجمعة بعد قيامهم بتزويد القارب الغذاء والمياه والوقود وإصلاح محرك القارب وإجراء الصيانة اللازمة له، وأشار إلى أن المهاجرين أبلغو البحرية التايلاندية عن نيتهم التوجه والذهاب إلى ماليزيا.

كما عثرت السلطات التايلاندية على حوالي مائة مهاجر من مسلمي الروهينجا الفارين من الإرهاب والإضطهاد البوذي معظمهم من الرجال وبعض النساء والأطفال على إحدى الجزر الواقعة في إقليم “بانغ نغا” في جنوب تايلاند.

وتزداد كل يوم معاناة المسلمين الفارين من بورما جراء الإضهاد والإرهاب البوذي الذي يمارس ضدهم، وترفض بورما إعطاء مسلمي الروهينجا الجنسية، وتدفع الأوضاع الصعبة التي يعانيها المسلمون في بورما “ميانمار” على الفرار إلى البحر، وترفض بورما المشاركة في القمة التي دعت إليها تايلاند بالإضافة إلى ماليزيا والتي تسعى لوجود حل لمشكلة الأقلية المسلمة في بورما.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *