الرئيسية / أخبار عالمية / فرنسا تنضم إلى بريطانيا والمجر في رفض نظام الحصص لتوزيع المهاجرين في أوروبا

فرنسا تنضم إلى بريطانيا والمجر في رفض نظام الحصص لتوزيع المهاجرين في أوروبا

أعلن رئيس الوزراء الفرنسي “مانويل فالس” عن معارضة فرنسا لنظام الحصص والذي يقضي بإعادة توزيع المهاجرين غير الشرعيين الذين يصلون أوروبا أو يتم إنقاذهم في المتوسط على البلدان الأوروبية، وهو الإقتراح التي قدمته المفوضية الأوروبية في خطة عملها لحل مشكلة المهاجرين غير الشرعيين والتي قدمته قبل أيام.

وأضاف فالس أن نظام الحصص لا يتطابق مع الإقتراحات الفرنسية، وتأتي هذه التصريحات لرئيس الوزراء الفرنسي خلال زيارته للحدود الفرنسية الإيطالية والتي شهدت توقيف العديد من المهاجرين خلال الأيام الأخيرة.

وأضاف فالس أن فرنسا تريد أن يتم توزيع اللاجئين على دول الإتحاد الأوروبي بطريق أكثر إنصافا، وأن حق اللجوء يتم منحه وفق معايير دولة والتي يتم تطبيقها في كل دول الإتحاد الأوروبي، وأنه يجب أن يأخذ بعين الإعتبار الجهود المبذولة من كل طرف في الماضي، وأشار إلى تحمل كلا من فرنسا وألمانيا وإيطاليا والسويد وبريطانيا حوالي 75 % من إجمالي اللاجئين وطالبي اللجوء في أوروبا.

ويأتي الرفض الفرنسي على إقتراح المفوضية الأوروبية على لسان رئيس الوزراء الفرنسي بعد تصريحات وزيرة الداخلية البريطانية ورئيس حكومة المجر الرافضة لخطة المفوضية الأوروبية في التعامل مع المهاجرين غير الشرعيين.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *