حاخام يهودي يواجه السجن ست سنوات لتصويره نساء عاريات أثناء طقوس دينية

عمر الديبة16 مايو 2015آخر تحديث :
حاخام يهودي يواجه السجن ست سنوات لتصويره نساء عاريات أثناء طقوس دينية

قضت محكمة أمريكية بسجن “برنادر فرويدنل” حاخام كنيس كيشير يسرائيل الواقع في مدينة واشنطن بحي جورج تاون بالسجن لمدة ست سنوات وستة أشهر لإدانته بتصوير نساء عاريات أثناء ممارستهن شعائر دينية يهودية بحسب ما أعلنت وزارة العدل الأمريكية.

وأدين فرويدنل والبالغ من العمر 63 عاما  والمتزوج وله ثلاثة من الأبناء وهو حاصل على شهادات جامعية في الحقوق في 52 قضية تتعلق بالتلصص ما بين عامي 2009 و 2014.

وكانت الشرطة الأمريكية قد قامت بإيقاف فرويدنل في أكتوبر من العام الماضي لقيامه بإخفاء كاميرا سرية في مدخل حجرات الإستحمام النسائية واللاتي يقمن فيها بتأدية شعائر يهودية تعرف بشعائر “التطهر”.

وأورد بيان وزارة العدل الأمريكية تصريحا لقائدة شرطة واشنطن “كاثي لانيير” التي أعلنت فيها عن وجود إيذاء معنوي لدى مجمل المجموعة الدينية اليهودية واظهر هذا الحادث إنعدام كامل للثقة التي قامت المجموعة الدينية اليهودية بمنحها إياها للحاخام اليهودي، واضافت أن يساعد صدور هذا الحكم القضائي بإدانة فرويدنل على ثعافي الكثير من النساء اللاتي وقعن ضحية لهذا الحاخام.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة