الرئيسية / أخبار عالمية / صراع بين القوات الحكومية والمتمردين في جنوب السودان للسيطرة على مدينة ملكال النفطية

صراع بين القوات الحكومية والمتمردين في جنوب السودان للسيطرة على مدينة ملكال النفطية

شهدت مدينة ملكال الواقعة شمال دولة جنوب السودان والغنية بالنفط هجوما واسعا من قبل جماعات المتمردين اليوم السبت وفق ما صرح به مسؤولون في منظمات إغاثية.

وصرح “مايكل ماكوي”وزير الإعلام في حكومة جنوب السودان أن متمردي نائب الرئيس السابق “رياك مشار” قد شنوا هجوما على مدينة ملكال الإستراتيجية  من جميع الجهات، وما زال القتال متواصل حتي الآن، وأشار ماكوي أن القوات الحكومية ما زالت مسيطرة على المدينة وصد هجوم المتمردين حتى الآن، مشيرا إلى تورط “جونسون أولوني” الجنرال الحكومي في القتال مع المتمردين وقام بنقل المتمردين إلى المدينة من خلال عبور نهر النيل الأبيض.

يذكر أن العديد من المنظمات الإغاثية قد قامت بتجميد أنشطتها الإغاثية في جنوب السودان جراء القتال العنيف الدائر بالبلاد وإستهداف العديد من مقرات المنظمات الإغاثية مثل منظمة أطباء بلا حدود والصليب الأحمر الدولي.

وكانت العديد من الإتهامات قد وجهت لرئيس جنوب السودان سلفا كير باستخدام قواته العنف الشديد والغير مبرر بحق المدنيين العزل وقيامهم بحرق قرى بأكملها في إطار العنف الدائر في جنوب السودان بين القوات الموالية لسلفا كير والمتمردين الموالين لنائبه السابق رياك مشار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *