الرئيسية / أخبار عالمية / وقوع مدينة مارت النيجيرية تحت سيطرة بوكو حرام من جديد

وقوع مدينة مارت النيجيرية تحت سيطرة بوكو حرام من جديد

عاودت جماعة بوكو حرام المتشددة السيطرة مرة أخرى على على مدينة مارت الإستراتيجية والواقعة في الشمال الشرقي للدولة النيجيرية بحس ما أعلنه اليوم السبت مسؤول محلي نيجيري.

وصرح “مصطفى زناه” نائب محافظ زلاية بورنو النيجيرية عن وقوع مدينة مارت بالكامل وسقوطها في أيدي المتمردين من جماعة بوكو حرام المتشددة واعتبر هذا نكسة كبيرة جدا للقوات النيجيرية مبديا حزنه لسقوط مدينة مارت بأيدي جماعة بوكو حرام المتشددة.

وشهدت مدينة مارت صراعا متكررا بين القوات الحكومية النيجيرية وبين مسلحي جماعة بوكوحرام المتشددة تبادلا فيها السيطرة منذ عام 2013 على هذه المدينة ذات الأهمية الإستراتيجية الواقعة على الخط التجاري بين نيجيريا وتشاد والكاميرون.

وكانت دول نيجيريا وتشاد والنيجر والكاميرون قد أعلنت عن تحالف عسكري لمواجهة جماعة بوكو حرام المتشددة منذ فبراير الماضي والتي إستطاع إحراز العديد من الإنتصارات على جماعة بوكو حرام خلال الفترة الماضية وقامت بتحرير الكثير من الرهائن والمدن التي كانت واقعة تحت سيطرة بوكو حرام.

وأسفرت العمليات العسكرية التي تشنها جماعة بوكوحرام منذ ست سنوان عن وقوع أكثر من 15 ألف قتيل وتشريد أكثر من مليون شخص آخرين.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *