دعوات لتوطين 50 ألف لاجئ سوري بمدينة ديترويت الأمريكية

عمر الديبة16 مايو 2015آخر تحديث :
دعوات لتوطين 50 ألف لاجئ سوري بمدينة ديترويت الأمريكية

أفردت صحيفة “نيويورك تايمز” واسعة الإنتشار مقالة لباحثين أمريكيين دعوا من خلالها الولايات المتحدة الأمريكية لإستقبال 50 ألفا من اللاجئين السوريين وتوطينهم في مدينة “ديترويت” الواقعة في ولاية “ميشيغان” بهدف إعادة إعمارها.

وقدم كل من أستاذ العلوم السياسية بجامعة ستانفورد بكالفورنيا “ديفيد لايتن” والرئيس السابق لهيئة نيويورك سيتي لتنمية الإسكان “مارك جهر” هذا الإقتراح إلى السلطات الأمريكية بهدف إعادة الأهمية الإقتصادية لمدينة “ديترويت” التي كانت تعتبر عاصمة صناعة السيارات في الولايات المتحدة الأمريكية، والتي هجرها كثير من السكان وأصبحت خاوية عمرانيا بسبب الصعوبات التي عانتها المدينة في السنوات الأخيرة، وأصبح عدد السكان حوالي 700 ألف نسمة بعد أن كان يقطن بها حوالي 1.9 مليون نسمة عام 1950، وشهد عام 2015 حلا لمشكلة ديون المدينة والتي كانت تيلغ حوالي 18 مليار دولار بعد عملية قضائية وجدولة للديون المستحقة على المدينة.

وأوضح الباحثان في مقالهما أن اللاجئين السوريين ملائمين لهذه المهمة مشيرين إلى تواجود قوي للعرب الأمريكان في هذه المدينة منذ الماضي، معتمدين على الدعوة التي أطلقها حاكم ولاية ميشيغان “ريك سيندار” في يناير من العام الماضي لإستقبال 50 ألف لاجئ لإعادة إحياء المدينة من جديد.

واشار الباحثان إلي أهمية إلتزام الحكومة الأمريكية بتوفير 1.5 مليار دولار قبل البدء في إعادة توطين اللاجئين السوريين داعين إلى النظر إلى الأمور الإيجابية التي يمكن أن تحدث جراء تنفيذ هذا الإقتراح سواء من الناحية الإنسانية أو الإجتماعية أو الإقتصادية.

 

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة