الرئيسية / فن وثقافة / إستضافة الملتقى الثالث للمتاحف الخاصة بالسعودية

إستضافة الملتقى الثالث للمتاحف الخاصة بالسعودية

في إطار الإهتمام بالسياحة والآثار ورعاية المتاحف تستضيف مدينة الأحساء بالمملكة العربية السعودية تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار؛ ملتقى المتاحف الخاصة الثالث.

وتنظم الهيئة العامة للسياحة والآثار يوم الأثنين المقبل الموافق 18 مايو 2015م في مدينة الأحساء مراسم الإستضافة في حفاوة بالغة.

وشكر الدكتور “عوض الزهراني” مدير عام إدارة المتاحف بالهيئة رعاية صاحب السمو الملكي الأمير مشعل للملتقى؛ مؤكداً على جهوده المتواصلة في النهوض بالمستوى الثقافي والعلمي والأثري للمملكة العربية على المستوى المحلي والدولي.

جدير بالذكر أن هذا الملتقى يعقد كل عامين فالملتقى الأول للمتاحف أقيم عام 2011 م واستضافته مدينة الرياض، والملتقى الثاني أقيم عام 2013 م واستضافته المدينة المنورة، وها هو الملتقى الثالث اختيرت فيه مدينة الأحساء لتميز متاحفها الخاصة.

وتكمن أهمية المتاحف الخاصة في رعاية أصحابها لها وحرصهم على اقتناء أفضل القطع ليتم عرضها بمتاحفهم، ويأتي هذا الملتقى ليشجع أصحاب المتاحف الخاصة على جهدهم المبذول الذي يدل على حرصهم الشديد على التراث ورغبتهم في النهوض بالمستوى الثقافي لبلدهم.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *