الرئيسية / فن وثقافة / المملكة في معرض تورينو الدولي للكتاب في إيطاليا

المملكة في معرض تورينو الدولي للكتاب في إيطاليا

شاركت المملكة العربية السعودية في “معرض تورينو الدولي للكتاب” والذي أقيم في إيطاليا وذلك تأكيداً على مستوى المملكة ثقافيا وعلمياً وعالمياً، وقد شاركت بالعديد من الكتب المترجمة في كافة المجالات المختلفة بالإضافة لكتب الخط العربي تأكيداً على أهمية الهوية العربية والعلوم العربية والإسلامية.

كما لم تكتفي بالكتب فقط بل أضافت معرض جانبي حوى العديد من اللوحات الفنية بعنوان ” وقفات للتأمل باللغة العربية الإيطالية والإنجليزية” وهي عبارات  حساسة ورقيقة مختارة من قبل الملحقية الثقافية تدعوا الإنسان للتأمل وتخاطب فيه الإنسانية مؤكدة بذلك على أهمية ثقافة حوار الحضارات.

وأكد الملحق الثقافي في سفارة خادم الحرمين الشريفين لدى إيطاليا سيادة الدكتور فهد المغلوث أن مشاركة المملكة في معرض تورينو اليوم الخميس الموافق 14 مايو 2015 فيه تأكيداً على نقل الثقافة والهوية العربية والحفاظ عليها والافتخار بها، كما أن هذه المشاركة جائت بهدف آخر وهو نقل الصورة الحضارية المشرفة التي تصل إليها المملكة عاماً بعد عام.

وقد شهد المعرض إقبالاً جماهيرياً عريضاً من الغرب والعرب وعديد من الدول المشاركه فيه، مؤكدة على نجاحه بكل المقاييس منذ انطلاقه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *