الرئيسية / أخبار عالمية / بدء تسليم الدبابات التركية محلية الصنع إلى الجيش التركي بحلول 2018

بدء تسليم الدبابات التركية محلية الصنع إلى الجيش التركي بحلول 2018

أعلن وزير الدفاع التركي “عصمت يلماز” عن تواصل العمل على إنتاج الدبابة التركية محلية الصنع “ألطاي” متوقعا تسلم الجيش التركي هذه الدبابات بحلول عام 2018، وأضاف يلماز أن الدبابة التركية جرى إنتاجها بتكنولوجيا تعود للفترة ما بين عامي 2000 و 2010، وأشار إلى تحديث نظم الرماية والتحكم الخاص بالدبابة وإستمرار الإختبارات الخاصة بالدبابة، منوها بإتخاذ قرار يهدف إلى الإنتاج التجاري للدبابة.

وصرح يلماز عن إنخفاض إعتماد تركيا على الأسلحة المستوردة من الخارج إلى ما دون 50 % هذا العام مقابل 90 % في الأعوام الماضية بسبب التطور النوعي للصناعات العسكرية التركية خلال الثلاثة عشر عاما الماضية.

وأوضح يلمز عن هدف الحكومة التركية والتي تهدف إلي جعل الصناعات العسكرية محلية 100%، وإنتاج الأسلحة بشكل تجاري وتصدير الأسلحة للدول المختلفة مثل تونس التي قامت باستيراد عربات عسكرية مضادة للألغام وقطر التي قامت بشراء طائرات تركية بدون طيار.

وكانت شركة “توشاس” التركية للصناعات الجوية والفضائية قد قامت بإنتاج مروحيات حربية بصناعة تركية محلية من طراز “أتاك” والتي تسلمها الجيش التركي، كما قامت بتصنيع طائرات بدون طيار من طراز “العنقاء”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *