الرئيسية / أخبار عالمية / إنقلاب بوروندي بين التأكيد والنفي

إنقلاب بوروندي بين التأكيد والنفي

صرح المتحدث بإسم قادة الإنقلاب في بوروندي “فينون ندابانيزي” أنهم يسيطرون علي العاصمة البوروندية “بوجمبورا” وأن الجنود المنتشرون في المدينة يعملون إلى جانب قادة الإنقلاب.

بينما نفى الجنرال “برايم نيونغابو” رئيس أركان القوات المسلحة في بوروندي نجاح الإنقلاب مؤكدا على إحباط العملية الإنقلابية وسيطرة الجيش الرواندي على رئاسة الجمهورية والقصر الرئاسي خلال خطاب له تم بثه عبر الإذاعة البوروندية الوطنية، دعيا المتمردين إلى الإستسلام.

وكانت الرئاسة البوروندية قد أعلنت أمس على موقع التواصل الإجتماعي “تويتر” عبر تغريدة لها فشل العملية الإنقلابية في بوروندي.

بينما على الجانب الآخر أكد ندابانزي سيطرتهم على المطار والعاصمة البوروندية مؤكدا على تركهم لمقر الإذاعة الوطنية والقصر الجمهوري تحت سيطرة القوات الموالية لنكورونزيزا تجنبا لإراقة الدماء، وأضاف أن خطاب رئيس الأركان لم يمثل مفاجئة لهم لأنه ينتمي إلى معسكر الشر.

وكان الجنرال “غودفروا نيومبار” الرئيس السابق لجهاز المخابرات البوروندية قد أعلن الأربعاء الماضي في إذاعة “إينساغانيرو” الخاصة عن عزل الرئيس البوروندي بيار نكورونزيزا وحل الحكومة البوروندية، وتشكيل لجنة مؤقتة لإعادة الوفاق الوطني والعمل على إعادة الوحدة الوطنية وإستئناف العملية الإنتخابية في ظروف ديمقراطية وأجواء منصفة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *