الرئيسية / أخبار عالمية / فشل محاولة الإنقلاب على الرئيس البوروندي نكورونزيزا

فشل محاولة الإنقلاب على الرئيس البوروندي نكورونزيزا

الرئاسة البوروندية أعلنت عبر حسابها على موقع التواصل الإجتماعي “تويتر” أن محاولة الإنقلاب على الرئيس البوروندي “بيار نكورونزيزا” أثناء وجوده خارج البلاد قد فشلت حيث كتبت الرئاسة البوروندية علة حسابها على موقع تويتر أنه تمت السيطرة على الوضع وليس هناك إنقلاب في بوروندي وأن المحاولة الإنقلابية في بوروندي قد فشلت.

وكان الجنرال “غودفروا نيومبار” الرئيس السابق لجهاز المخابرات البوروندية قد أعلن اليوم الأربعاء في إذاعة “إينساغانيرو” الخاصة عن عزل الرئيس البوروندي بيار نكورونزيزا وحل الحكومة البوروندية، وتشكيل لجنة مؤقتة لإعادة الوفاق الوطني والعمل على إعادة الوحدة الوطنية وإستئناف العملية الإنتخابية في ظروف ديمقراطية وأجواء منصفة.

وكان الرئيس البوروندي بيار نكورونزيزا قد توجه إلى دار السلام للمشاركة في قمة مجموعة شرق أفريقيا والتي تضم رواندا وكينيا وأوغندا وبوروندي وتنزانيا لإيجاد حل للأزمة البورندية تعتمد على إعلان الرئيس البوروندي أن ولايته الثالثة ستكون الأخيرة وأن يوجد مساحة من الحرية السياسية للمعارضة والعمل على تهدئة الأوضاع لإعادة اللاجئين البورونديين إلي بلادهم.

يذكر أن الرئيس البوروندي بيار نكورونزيزا قد أقال الجنرال غودفروا نيومبار من رئاسة المخابرات البوروندية عند تقديم الأخير نصيحة للرئيس البوروندي بعدم ترشحه في الإنتخابات الرئاسية لفترة ثالثة وعدم مخالفة الدستور البوروندي.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *