الرئيسية / أخبار عالمية / بريطانيا ترفض قرارا أوروبيا لإعادة توزيع المهاجرين غير الشرعيين

بريطانيا ترفض قرارا أوروبيا لإعادة توزيع المهاجرين غير الشرعيين

رفضت بريطانيا خطة العمل التي أعلن عنها “جان كلود يونكر” رئيس المفوضية الأوروبية للتعامل مع المهاجرين غير الشرعيين رافضة أي خطط تضامنية للتعامل مع اللاجئين والمهاجرين.

ونقلت وسائل إعلام بريطانية تصريحات لوزيرة الداخلية البريطانية “تيريزا ماي” ترفض فيها خطط إعادة توطين المهاجرين غير الشرعيين، وأعلنت ماي عن إختلافها مع “فيديريكا موغيريني” وزيرة خارجية الإتحاد الأوروبي في عدم رد المهاجرين غير الشرعيين الذين يتم إنقاذهم في المتوسط، داعية الإتحاد الأوروبي لإنشاء مراكز أستقبال آمنة للمهاجرين في شمال إفريقيا.

من جانبها أعلنت المفوضية الأوروبية رفضها للإنتقادات البريطانية داعية الحكومة البريطانية لدراسة خطة العمل بتأن، وأضاف “فرانس تيمرمانس” نائب رئيس المفوضية الأوروبية إن عدم فعل شئ تجاه المهاجرين يزيد الأمر سوءا، داعيا وزيرة الداخلية البريطانية إلى الإطلاع على كافة الخطط الخاصة بمشروع إعادة توطين المهاجرين رافضا قبول فكرة غرق الأشخاص في البحر المتوسط أثناء رحلتهم إلى أوروبا.

وتعتمد خطة العمل التي أعلنت عنها المفوضية الأوروبية للتعامل مع المهاجرين على عدة بنود منهامكافحة المهربين وتدمير مراكبهم، وتعزيز عمليات المراقبة والإنقاذ في البحر المتوسط، وإلزام تضامني للدول الأوروبية بإعادة توطين المهاجرين.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *