الرئيسية / أخبار عالمية / “هايتي” المحطة الجديدة للرئيس الفرنسي هولاند

“هايتي” المحطة الجديدة للرئيس الفرنسي هولاند

هايتي ستكون اليوم الثلاثاء على موعد مع الرئيس الفرنسي “فرانسوا هولاند” الذي سيقوم اليوم بزيارة إلى هايتي التي كانت من كانت من أغني المستعمرات الفرنسية في منطقة البحر الكاريبي عقب إنتهاء زيارته إلى كوبا.

ويرافق الرئيس الفرنسي خلال زيارته إلى هايتي عدد من الوزراء ووزراء الدولة وعدد كبير من رجال الأعمال الفرنسيين بهدف توقيع بعض الإتفاقيات والعقود الإقتصادية وعقود إعادة إعمار هايتي.

وتعد هذه الزيارة الثانية من نوعها حيث قام الرئيس الفرنسي السابق “نيكولا ساركوزي” بزيارة هايتي عقب تعرضها لزلزال عنيف خلال يناير عام 2010.

ومن المنتظر أن يلقي كلا من الرئيس الفرنسي “فرانسوا هولاند” والرئيس الهايتي “ميشال مارتبي” خطابيهما من أمام نصب “توسان لوفرتير” أحد زعماء الإستقلال الهايتي بالعاصمة “بورت”، وينتظر الكثير من الشعب الهايتي الكلمة المرتقبة للرئيس الفرنسي لمعرفة قصده عن التصريح السابق الذي أدلى به عن قيام فرنسا بتسديد الديون الهايتية، ولإعلانه عن الإتفاقيات والعقود المبرمة مع هايتي والتي تهدف إلى تحسين المستوى الإقتصادي للشعب الهايتي.

ويرافق فرانسوا خلال زيارته كل من وزيرة شئون ما وراء البحار الفرنسية “جورج بو لانجفين” ورئيسا إقليمي “المارتينيك” و “غوادالوب” والذي ستعتمد عليهم فرنسا في دعم وإنتعاش الإقتصاد الهايتي.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *