الرئيسية / أخبار اقتصادية / انهيار الاقتصاد اليمني إلى مؤشرات ما تحت الصفر

انهيار الاقتصاد اليمني إلى مؤشرات ما تحت الصفر

مؤشرات اقتصاد اليمن أوشك على الوصول إلى ما تحت الصفر حيث يعيش اليمنيون في حالة ضعف مادي لكافة الأسر بمختلف محافظات الجمهورية وذلك بسبب الأوضاع الحالية والصراعات الحالية ما بين جماعة الحوثي وأنصاره وقوات التحالف العربية بقيادة السعودية ابتداء بعاصفة الحزم وحالياً إعادة الأمل .

يعاني المواطن من انقطاع المشتقات النفطية الهامة لحركة الحياة فلقد توقفت كافة النشاطات الاقتصادية مما أحدث إلى انقطاع في توفر المواد الغذائية كالأسماك والدقيق وغيرة من التي كانت متوفرة بشكل أفضل خلال الأشهر الماضية .

من جهه أخرى انقطاع التيار الكهربائي أدى إلى شلل في حركة البلد الاقتصادية وتسعى المملكة العربية السعودية وكافة دول مجلس التعاون الخليجي وقوات التحالف المشاركة في عاصفة الحزم بتقديم المساعدات الإنسانية الضرورية لأن يعيش الإنسان .

الجدير بالذكر بأن الملك سلمان أعلن بمساعدة بالغ قدرها أكثر من 250 مليون دولار لصالح خزينة الدولة وذلك لتغطية حجم الضرر الذي لحق في البنى التحتية وبأغلب المؤسسات الحكومية التي كانت تحت سيطرة الحوثيون وتم هدمها .

نتمنى خلال الأيام القليلة القادمة بأن نرى بداية صعود لمؤشرات الاستقرار وإعادة الأمل لدى الشعب اليمني الذي ذكرة الرسول بأنه منبع الإيمان والحكمة العربية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *