الرئيسية / أخبار عالمية / تواصل التصويت بالإنتخابات العامة التركية في الخارج

تواصل التصويت بالإنتخابات العامة التركية في الخارج

الناخبون الأتراك خارج تركيا يواصلون التصويت بالإنتخابات العامة التركية في مراكز الإقتراع المنتشرة في 54 دولة حول العالم.

وكانت اللجنة العليا للإنتخابات التركية قد قررت فتح 112 مركز إنتخابي في القنصليات التركية في 54 دولة حول العالم لتمكين الأتراك المغتربين من التصويت في الإنتخابات العامة.

ومن المقرر أن يستمر تواصل إدلاء الناخبين خارج الدولة التركية حتى الحادي والثلاثون من شهر مايو الجاري والتي قد بدأت منذ الثامن من مايو الجاري على فترات مختلفة طبقا لأعداد الأتراك بكل دولة، وتستحوذ ألمانيا على نصيب الأسد من مراكز الإقتراع حيث يوجد بها 13 مركزا إنتخابيا وذلك لوجود أكبر عدد من الجالية التركية خارج تركيا في ألمانيا حيث يوجد بها حوالي مليون ونصف مواطن تركي، تليها الولايات المتحدة الأمريكية بوجود 7 مراكز إنتخابية ثم فرنسا بعدد 6 مراكز إنتخابية تليها اليونان والصين وروسيا بعدد 4 مراكز إنتخابية يتبعهم كل من النمسا وأستراليا وبلغاريا وأذربيجان وإيران وكازاخستان والسويد بوجود 3 مراكز إنتخابية بكل دولة منهم.

ويتنافس في الإنتخابات العامة التركية ثلاثون حزبا تركيا يتواجد ثلاثة أحزاب فقط من بينهم في البرلمان الحالي وعلى رأسهم حزب العدالة والتنمية الحاكم وصاحب الأغلبية البرلمانية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *