نيران “بوكو حرام” تصل إلى الكاميرون

عمر الديبة11 مايو 2015آخر تحديث :
نيران “بوكو حرام” تصل إلى الكاميرون

نيران جماعة بوكو حرام المتشددة تصل إلى الجنود الكاميرونيين حيث أعلنت مصادر أمنية كاميرونية عن سقوط جنديان كاميرونيان وإصابة إثنان آخران في هجوم شنه مسلحي تنظيم بوكو حرام المتشدد.

وصرح مسؤول عسكري كاميروني أن الجنديين قتلا في إشتباك مع مسلحي بوكو حرام الذي أدى ايضا إلى إصابة ضابطا وجنديا بجروح، بينما أكد مصدر أمني آخر بأن الجنود الكاميرونيين سقطوا في كمين نصبه مسلحو تنظيم بوكو حرام في بلدة “مافا” الواقعة على الحدود النيجيرية الكاميرونية مضيفا أن مسلحي تنظيم بوكو حرام المتشدد يسعون لدخول الكاميرون بأي ثمن للهروب من الهجمات التي يشنها الجيش النيجيري على معاقل التنظيم المسلح.

يذكر أن العملية العسكرية المشتركة التي تقوم بها وحدات الجيش النيجيري والتشادي ضد مسلحي تنظيم بوكو حرام منذ فبرابر الماضي كبدت التنظيم خسائر فادحة وتم تدمير العديد من معسكرات التدريب الخاصة بالتنظيم وتحرير مئات الرهائن المختطفة لدى التنظيم ولكن لا يزال لدي التنظيم المسلح العديد من المواقع والمعسكرات الواقعة على الحدود النيجيرية الكاميرونية خاصة في غابة سامبيسا وجبال ماندارا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة