كوبا تستقبل أول رئيس فرنسي منذ أكثر من قرن

عمر الديبة11 مايو 2015آخر تحديث :
كوبا تستقبل أول رئيس فرنسي منذ أكثر من قرن

كوبا على موعد جديد مع الأحداث السريعة المتلاحقة في الفترة القليلة الماضية، فبعد السماح بتشغيل الخط الملاحي بين كوبا والولايات المتحدة الأمريكية الخميس الماضي وبعد الزيارة التي قام بها الرئيس الكوبي راؤول كاسترو إلى الفاتيكان امس الأحد، إستقبلت هافنا مساء أمس الأحد الرئيس الفرنسي “فرانسوا هولاند” في أول زيارة لرئيس فرنسي إلى كوبا منذ مرور ما يزيد على القرن، وتعد هذه الزيارة التي يقوم بها الرئس الفرنسي هي أول زيارة لزعيم غربي إلى كوبا بعد التقارب الذي شهدته العلاقات الأمريكية الكوبية.

وخلال هذه الزيارة الرسمية التي يقوم بها هولاند إلى كوبا سيقوم الرئيس الفرنسي بالدفاع عن المصالح الفرنسية والأوروبية في الجزيرة الكوبية بعد الإجراءات الإصلاحية التي يقوم بها الرئيس الكوبي راؤول كاسترو.

وإستقبل هولاند في مطار “خوسيه مارتي” بالعاصمة الكوبية هافانا “روجيليو سيارا” نائب وزير العلاقات الخارجية الكوبية، ومن المنتظر أن يلتقي اليوم الإثنين هولاند مع الرئيس الكوبي عقب عودته من الزيارة التي قام بها إلى الفاتيكان في طريق عودته من روسيا بعد المشاركة في الإحتفلات الروسية بذكري إنتصارها في الحرب العالمية الثانية.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة