مقتل زعيم قبلي مناهض لحركة كالبان الباكستانية في إنفجار عبوة ناسفة

عمر الديبة11 مايو 2015آخر تحديث :
مقتل زعيم قبلي مناهض لحركة كالبان الباكستانية في إنفجار عبوة ناسفة

أعلن مسؤولون باكستانيون عن مقتل “مالك محمد جان” الزعيم القبلي موالي للحكومة الباكستانية وخمسة آخرين في إنفجار عبوة ناسفة علي الحدود الباكستانية الأفغانية.

كانت عبوة ناسفة قد إنفجرت اليوم الإثنين في بلدة “بركمار” الواقعة بمحافظة “باجور” شمال غرب باكستان والتي أصبحت معقلا للعديد من المجموعات الجهادية المسلحة.

وأوضح “فايز الحق شرباو” المسؤول في محفظة باجور أن العبوة الناسفة إستهدفت سيارة مالك جان أثناء مرورها وأدت إلى مقتل خمسة أشخاص آخرين كانوا في محيط الإنفجار.

وكان جان عضوا بارزا في جمعية محلية باكستانية تدعو للسلام وتعمل على طرد مسلحي حركة طالبان من محافظة باجور، ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن هذا الإنفجار حتى الآن.

يذكر أن حركة طالبان باكستان تبنت إستهداف مروحية عسكرية تابعة للجيش الباكستاني كانت تقل دبلوماسيين الجمعة الماضية أسفرت عن مقتل السفير النرويجي والسفير الفليبيني وزوجتيهما كما قتل زوجة كل من السفير الماليزي والأندونيسي، فيما أعلنت طالبان باكستان بأنها كانت تقصد إستهداف طائرة رئيس الوزراء الباكستاني “نواز شريف”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة