الرئيسية / أخبار عالمية / حقوق الإنسان بالولايات المتحدة الأمريكية قيد مناقشات الأمم المتحدة

حقوق الإنسان بالولايات المتحدة الأمريكية قيد مناقشات الأمم المتحدة

ملف حقوق الإنسان بالولايات المتحدة الأمريكية قيد الدراسة بالأمم المتحدة، وتأتي هذه المناقشات بالأمم المتحدة ردا على حالات العنف والعنصرية التي تمارسها الشرطة الأمريكية بحق الأمريكان السود وكذلك بسبب المراقبة الجماعية التي تمارسها السلطات الأمنية الأمريكية.

ومن أبرز الحالات التي ستناقش غدا الإثنين بمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة حالة الشاب الأمريكي “مايكل براون” صاحب 18 ربيعا والذي قتل على أيدي الشرطة في فرغسون بولاية ميزوري العام الماضي والذي أدى مقتله إلى إندلاع حركات إحتجاجية واسعة بالبلاد.

ومن المتوقع أن تواجه الدولة التي تسوق نفسها كرائدة حقوق الإنسان في العالم أسئلة صعبة من دول العالم المختلفة، حيث يواجه “كيث هاربر” رئيس الوفد الأمريكي بمجلس حقوق الإنسان هذه الأسئلة والقيام بالإجابة على هذه التساؤلات التي سترسم للعالم صورة عن أداء الإدارة الأمريكية في مجال حقوق الإنسان.

ومن الموضوعات المنتظر إثارتها غدا أثناء المناقشات موضوع سجن المهاجرين غير الشرعيين وظروف الإعتقال في السجون الأمريكية كما سيتم طرح قضية المراقبة الجماعية وعمليات الإغتيال التي تقوم بها الطائرات الأمريكية بدون طيار، وسيكون معتقل جوانتانامو حاضرا في هذه التساؤلات وعمليات التعذيب التي تمارسها الإستخبارات الأمريكية داخل هذه المعتقلات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *