الرئيسية / أخبار عالمية / المفوضية الأوروبية تدرس تعديل سياسات الإتحاد الأوروبي لإعادة توزيع اللاجئين

المفوضية الأوروبية تدرس تعديل سياسات الإتحاد الأوروبي لإعادة توزيع اللاجئين

إعادة توزيع المهاجرين غير الشرعيين على دول الإتحاد الأوروبي بشكل أكثر توازنا بين الدول من أجل تخفيف الاعباء عن الدول التي تشهد تدفقا للاجئين، هذا هو المقترح المنتظر أن تعلن عنه المفوضية الأوروبية خلال هذا الأسبوع.

ويتوقع أن تكشف المفوضية الأوروبية الأربعاء المقبل عن الإستراتيجية الجديدة حيال الهجرة والتي ستطلب تعديل السياسات الخاصة بالإتحاد الأوروبي، كما ستدعو المفوضية الأوروبية إلى زيادة الفرص المتاحة للمهاجرين ذوي الخبرات والمهارات العالية ومساعدتهم للإنتقال والعيش بشكل قانوني في الإتحاد الأوروبي، ومن المنتظر أن تقوم المفوضية الأوروبية بدعوة دول الإتحاد الأوروبي للعمل على إعادة توطين اللاجئين الفارين من بطش الحرب التي يشنها النظام السوري ضد شعبه.

وتحتاج تنفيذ هذه الإقتراحات إلى موافقة دول الإتحاد الأوروبي التي تنقسم ما بين مؤيد لهذه الإقتراحات وما بين معارض لها.

وتؤيد كل من النمسا وإيطاليا وألمانيا هذه الإقتراحات الداعية إلى إعادة توزيع المهاجرين على دول الإتحاد الأوروبي، بينما ترفض المجر هذه الإقتراحات داعية الإتحاد الأوروبي إلى الحفاظ على حدوده بدلا من قبول المهاجرين وإعادة توطينهم بحسب تصريحات “فيكتور أوربان” رئيس وزراء المجر.

وكانت وكالة الإحصاء الأوروبية قد أعلنت في مارس الماضي عن إرتفاع عدد طالبي اللجوء السياسي بنسبة 44% خلال عام 2014، وتأتي ألمانيا في مقدمة الدول من حيث عدد طلبات اللجوء تليها السويد ثم إيطاليا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *