الرئيسية / صحة / ضبط أكثر من 10 ملايين طن أغذية مخالفة في السعودية

ضبط أكثر من 10 ملايين طن أغذية مخالفة في السعودية

أخبر الدكتور محمد بن عبدالرحمن المشعل الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للغذاء والدواء أن هيئة الغذاء والدواء السعودية منعت من الدحول إلى السعودية أكثر من عشرة ملايين طن أغذية مخالفة للوائح الفنية والمواصفات القياسية المعتمدة في السعودية.

وبيّنت الهيئة عبر موقعها الإلكتروني إحصائيات مفصلة لكميات الأغذية المخالفة والتي تنوعت بين الأرز، الفواكه المصنعه، اللحوم والدواجن، الحبوب الكاملة، البن والشاي، الأسماك والبحريات، العجائن الغذائية، السكر، منتجات الحليب، خلاصات ومركزات البن والشاي، الثمار القشرية، المشروبات، الزيوت والدهون، المنتجات السكرية المحتوية على الكاكاو، دقيق القمح، المحضرات الغذائية من اللحوم، العصارات والخلاصات النباتية، المواد الغذائية الصناعية، النشا، ومواد غذائية أخرى.

ووضح المشعل أن تطور النظام الإلكتروني المزوده به المنافذ الحدودية السعودية سهل إجراءات الضبط والفرز بسرعه فائقة مما يؤكد على وعي هيئة الغذاء والدواء وإمكانياتها المتطورة لضبط الأغذية المخالفة.

وشددت الهيئة على إجراءات الفرز موضحة إلى أنها لن تتهاون في فرز أي منتجات مستوردة قادمة إلى المملكة وذلك حفاظاً على صحة المواطنين.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *