الرئيسية / أخبار عالمية / ديفيد كاميرون يعيد هيكلة حكومته الجديدة

ديفيد كاميرون يعيد هيكلة حكومته الجديدة

بدأ ديفيد كاميرون زعيم حزب المحافظين الفائز بالأغلبية المطلقة في الإنتخابات العامة البريطانية مشاورات تشكيل حكومته الجديدة التي ستشهد إنتزاع الحقائب الوزارية التي كانت خاضعة لحزب الأحرار الديمقراطيين في الحكومة الإئتلافية السابقة التي كانت تتشكل من حزب المحافظين وحزب الأحرار الديمقراطيين خلال الدورة البرلمانية السابقة.

وأعلن كاميرون عن بقاء وزراء الخزانة والخارجية والداخلية والدفاع في الحكومة السابقة في مناصبهم دون أدنى تغيير، بينما قام بتعيين وزير العدل في الحكومة السابقة “كرس غرايلنغ” وزيرا لشئون مجلس العموم البريطاني، كما سيقوم بتعيين “مايكل غوف” وزيرا للعدل والذي سيتولى تغيير قانون حقوق الإنسان الأوروبي بآخر بريطاني يعطي الحق للمحاكم البريطانية في الفصل النهائي في القضايا التي تنظر في محاكم أوروبية أخرى .

كما أبقي كاميرون على “نيكي مورجان” وزيرة للتعليم والمساواة، ومن المتوقع أن يصبح زعيم الأغلبية بمجلس العموم البريطاني “مارك هاربر” وزير الهجرة السابق.

وتعتبر هذه الإنتخابات هي الأولى التي يستحوذ حزب المحافظين على أغلبية مطلقة فيها منذ حوالي أربعة عشر عاما.

وفي المقابل ما زال يبحث حزب العمال المعارض عن زعيم له خلفا لرئيسه السابق “إيد ميليباند” الذي قدم إستقالته عقب هزيمة حزبه في الإنتخابات الأخيرة.

 

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *