حملة أنا مسلم توزع أزهار على المارة في باريس

عمر الديبة9 مايو 2015آخر تحديث :
حملة أنا مسلم توزع أزهار على المارة في باريس

نظم جمعية “التيار الوطني للمجتمع الإسلامي” حملة أطلقت عليها “أنا مسلم” تهدف إلى تغيير المفاهيم المغلوطة لدى المجتمع الفرنسي عن المسلمين والإسلام، وقامت الحملة بتوزيع أزهار على المارة.

وإنتشرت هذه الحملة في ميادين “الأمة” و “باستيل” و “الجمهورية” و قامت بتوزيع كتيب بعنوان “تفضل أنا مسلم” ليقدم للجمهور الفرنسي معلومات حول حقيقة ومعنى وهدف الدين الإسلامي، وشارك المتطوعون في الحملة الحديث مع الجمهور الفرنسي لتعريف الإسلام ورسالة الحب والسلام والتسامح التي يحملها الإسلام ورسول الإسلام “محمد صلى الله عليه وسلم”.

وتأتي هذه الحملة ردا على حملات العنصرية والإرهاب التي تمارس ضد المسلمين في فرنسا والتي شهدت إرتفاع وتيرتها خلال العام الحالي الذي ظهر في الإعتداءات على المساجد والمراكز الإسلامية في فرنسا وتعرضت له إحدى الطالبات المسلمات لإرتدائها تنورة طويلة.

وزادت وتيرة العنف والإرهاب الذي يمارس بحق المسلمين بعد الإعتداء الذي تعرض له مقر صحيفة شارل إيبدو مطلع هذا العام  وأدى إلى مقتل 17 شخصا ردا على نشر الصحيفة رسومات مسيئة للرسول.

 

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة