هروب جماعي لسجناء في مدينة الخالص شمال شرق بغداد

الوليد خضاورية9 مايو 2015آخر تحديث :
هروب جماعي لسجناء في مدينة الخالص شمال شرق بغداد

أفادت مصادر حكومية عراقية ، أن نحو 50 سجينا قتلوا و 12 شخصا من القوات الأمنية ، بالإضافة إلى هروب نحو 40 سجينا من أحد السجون في مقر للأمن العراقي ، في محافظة ديالى اليوم الجمعة شرق العراق.

و بحسب ما أفاد به مصدر أمني ، نقلت وكالة رويترز ، أن الأحداث بدأت مع قيام السجناء بأعمال عنف كانوا قد خططوا لها في وقت سابق ، مما تسبب في مقتل البعض في سجن الخالص ، الموجود على بعد حوالي 80 كيلومتر ، في الشمال الشرقي لبغداد.

و أضافت نفس المصادر الأمنية ، أن عمليات الملاحقة مازالت مستمرة منذ الليلة الفارطة ، مع عمليات مداهمات للبيوت المشتبه في كونها تحمي هؤلاء الهاربين ، و إعلان لحظر التجول في كامل منطقة الخالص.

و قال ” سيد صديق الحسيني ” رئيس اللجنة الأمنية في ديالى معلقا عن الأحداث لشبكة رويترز أن عراك نشب بين مجموعة من المساجين مما جعل قوات الأمن تتدخل لفضه ليستغل السجناء الفرصة لمهاجمة الحراس و الإستيلاء على الأسلحة الخاصة بهم كما ذكر أيضا أن الفارين كانوا قد إستولوا أيضا على مخزن للأسلحة موجود داخل السجن.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة