ديفيد كاميرون بعد فوزه بالإنتخابات البريطانية: سأقود أمة موحدة

عمر الديبة9 مايو 2015آخر تحديث :
ديفيد كاميرون بعد فوزه بالإنتخابات البريطانية: سأقود أمة موحدة

التصريح الأول لديفيد كاميرون بعد فوزه بالإنتخابات العامة في بريطانيا يشير إلى الحفاظ على وحدة بريطانيا والمزيد من التقدم البريطاني حيث قال “سنجعل بريطانيا العظمى أعظم مما هي عليه وسأقود أمة موحدة” وذلك خلال عودته إلى مقر رئاسة الوزراء البريطانية.

وإلتقى كاميرون ملكة بريطانيا “الملكة إليزابيث” وعبر خلال اللقاء عن شعوره بأن بريطانيا كانت على شفا شئ مميز “قاصدا فوزه غير المتوقع بأغلبية برلمانية مطلقة”.

وفي تطور سريع بدأ ديفيد كاميرون تشكيل حكومته الجديدة حيث أبقى على بعض الوزراء في حكومته الحالية ومن بينهم “تيريزا ماي” وزيرة الداخلية و “فيليب هاموند” وزير الخارجية، كما أعاد تعيين “جورج أوزبورن” وزيرا للخزانة.

وكانت النتائج النهائية غير الرسمية قد أشارت إلى فوز حزب المحافظين بأغلبية مطلقة حيث حصل على 331 مقعدا من أصل 650 مقعد إجمالي عدد مقاعد مجلس العموم البريطاني، بينما حل حزب العمال في المرتبة الثانية بحصوله على 232 مقعدا.

وأشارت تقارير متابعة الإنتخابات إلى إرتفاع نسبة المشاركة في الإنتخابات إلى أعلى نسبة لها منذ 18 عاما حيث بلغت نسبة التصويت 66 % من إجمالي أعداد الناخبين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة