الرئيسية / منوعات / في الذكرى السبعين للحرب العالمية الثانية .. 10 حقائق لا تعرفها

في الذكرى السبعين للحرب العالمية الثانية .. 10 حقائق لا تعرفها

في ظل الأحتفالات التي تغزو العالم بمناسبة مرور سبعين عام على أنتهاء الحرب العالمية الثانية التي بدأت يوم 8 مايو 1945م، حيث أستمرت الحرب 6 سنوات، عانت فيها الشعوب من جرائم كثيرة كالقتل، التهجير، والظلم من النازيين؛  ولكن رغم مُتابعة العالم كله لأخبار الحرب .. أختفت أسرار   كثيرة وراء الكواليس لا يعرفها أحد ولا حتى كُتب التاريخ !

رصد موقع “مترو” البريطاني 10 حقائق ومعلومات لم تُذاع في ولم تلفت لها وسائل الأعلام وهم:

1-  وقوع “هتلر” في فخ هرمونات الأنوثة: قال البروفيسور “براين فورد” في كتابه “الأسلحة الرسية للحرب العالمية الثانية”، أنه قام جواسيس من بريطانيا بوضع هرمون الأستروجين في طعام هتلر وذلك بهدف تحويل جنسه حتى يُصبح أكثر أنوثة وأقل عدوانية.

2-  ابن شقيق هتلر يُقاتل في صفوف الحلفاء: كان “ويلي هتلر” ابن الأخ “ألويس” غير الشقيق لهتلر، وأمه إيرالندية تُدعي “بريدجيت داولينج” ، والذي ولد في “ليفربول”؛ كان يُقاتل في صفوف الحلفاء وانتقل إلى الولايات المتحدة حيث أنضم إلى القوات البحرية في عام 1944م، وتم تسريحه في عام 1947م بسبب أنه أصيب بجروح في العمل، ومن ثم حصل على ميدالية القلب الأرجواني.

3- هتلر ومحاولته لجعل موسكو بحيرة: حيث أراد هتلر قتل أكثر من 4 ملايين مواطن من سكان مدينة موسكو، حيث فكر بفتح بوابات قناة فولجا وإغراقها بالكامل وتغطيتها ببحيرة أصطناعية.

4- الأرنب أول ضحية لبريطانيا من القصف النازي: في أكتوبر 1939، نشرت الصحف البريطانية الوطنية صورة أول ضحية للقصف الألماني في بريطانيا فكانت المفاجأة أن الصورة لأرنب ! الجدير بالذكر أن المكتبة الوطنية لبريطانيا تحتفظ بنسخة من هذا العدد حتى الآن.

5- جوائز أوسكار من الجص: عادة ما تُصنع تماثيل أوسكار من المعادن والذهب والفضة، ولكن في وقت الحرب قُدمت أكاديمية الفنون جوائزها من الجص ودعت الفائزين بها لُتقبل الأمر نظراً للظروف التي يمرون بها.

6- مشروب فانتا الراعي الرسمي للحرب: نظراً لعدم تمكن الألمان خلال سنوات الحرب من الحصول على عقد مع شركة كوكا كولا، ونظراً للحظر التجاري؛ فقرروا أختراع مشروب جديد من المواد المُتاحة لديهم والتي كانت “تفاح وبرتقال”، وأطلقوا على الشمروب أسم “فانتازيا” والذ تحول الآن إلى “فانتا”.

7- تحول الهامبورجر إلى شرائح لحم: بسبب الصراع المُشتد في الحرب العالمية الثانية، قررت المطاعم الوطنية في أمريكا لتحويل أسم الهامبورجر في كل قوائم الطعام إلى شرائح لحم، ولذلك لأن كلمة “هامبورج” تشبة كثيرة اسم أكر مدينة في ألمانيا “هامبورج”.

8- اليهود يحتمون في المسجد من قصافات النازيين: حسب الفيلم الفرنسي “free man” الذي سرد هذه الواقعة، فقد كان يحتمي اليهود في مسجد كبير في باريس من قصافات النازيين وكانوا يهربون من خلال أنفاق تحت هذا المسجد.

9- حقائق من تاريخ في كتاب “المعركة الأخيرة”: كتب “ستيفن هاردينج” في كتابه “المعركة الأخيرة” عن وقعة تحرير قلعة “ليتر” بالنمسا، حيث تعاون الألمان والأمريكان في 5 مايو 1945م وتقابلوا عند نقطة مقاتلة واحدة وقرروا تحير القلعة والتي كان يُعتقل فيها العددين من كبار الساسة والرئساء، ودخلوا بمساعدة بعض الجنود الألمان المُعادين للنازية، وساعدوا في أنقاذ شخصيات فرنسية مُحتجزة في هذا المكان.

10 – حتى الآن لم توقع روسيا واليابان أي معاهدة لأنهاء دائرة الحرب بينهم، وذلك بسبب النزاع المستمر بين البلدان حول جزر كوريل.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *