الرئيسية / أخبار عالمية / تنظيم الدولة الإسلامية يهدد أمن القواعد العسكرية في أمريكا

تنظيم الدولة الإسلامية يهدد أمن القواعد العسكرية في أمريكا

قررت القيادة العسكرية الأمريكية اليوم الجمعة تعزيز أمن القواعد العسكرية داخل الأراضي الأمريكية كإجراء احترازي وذلك عقب إعلان مكتب التحقيقات الفيدرالية الأمريكية قلقه من إحتمال تعرض العسكريين أو قوات الشرطة الأمريكية من إعتداءات على أيدي إسلاميين متطرفين.

وأوضح مسؤول في وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاجون” أن الأميرال “وليام غورتني” رئيس قيادة المنطقة الشمالية أمر برفع حالة التأهب من المستوى الرابع إلى المستوى الثالث للتأكد من بقاء العسكريين على درجة أعلى من الحذر واليقظة تخوفا من مخاطر أمنية، مؤكدا على أن المواطنين الأمريكيين لن يشعروا بهذه الإجراءات الأمنية إلا بتفيش أدق للحقائب قبل دخولهم إلى القواعد العسكرية.

ونفى “آشتون كارتر”وزير الدفاع الأمريكي أن يكون الهجوم الذي نفذه مسلحان على مسابقة الرسوم الكرتونية عن الرسول محمد قد تم توجيهه من تنظيم الدولة الإسلامية ولكنه مستلهما منه.

كما نقلت وسائل إعلام أمريكية عن “جيمس كومي” مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي قلق السلطات الأمريكية من تجنيد تنظيم الدولة الإسلامية أشخاصا عبر الإنترنت للإعتداء على العسكريين وأفراد الشرطة العسكرية الأمريكية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *