اليوم العالمي لـ “كلمة السر”

نور السعيد8 مايو 2015آخر تحديث :
اليوم العالمي لـ “كلمة السر”

بمناسبة اليوم العالمي للـ “باس وورد”، قررت شركة أنتل – والتي تُعد من أهم شركات التكنولوجيا التي تهتم بالأمان والحفاظ على البيانات الخاصة لكل عميل وكل مستخدميه – القيام بالعديد من الخطوات سعياً للحفاظ على الخصوصية وأمن البيانات، وأكدت ساعيها لحماية بيانات المُستخدمين حول العالم من القراصنة والمُخترقين.

وقامت شركة “أنتل” بالفعل بالقيام بخطوات عدة لتوعية المستخدمين بأهمية وجود كلمة مرور قوية وصعبة، حيث أطلقت هاش تاج على مواقع التواصل الأجتماعي “الفيس بوك وتويتر” تحت مُسمى “#passwordconfession” وسرد فيها المُستخدمين في كل أنحاء العالم لهذه المواقع قصص غريبة ومُحرجة حدثت لهم لها علاقة بكلمات المرور الضعيفة التي كانوا يستخدموها في السابق والتي يسها أختراقها.

وحسب موقع cnet العالمي، فأنه تم أنطلاق العديد من المشروعات والخطط خلال الأيام القليلة السابقة لتوفير المزيد من الأمان والخصوصية لكل مستخدمي الأنترنت، كما أنه تم التعاون بين العديد من الشركات العالمية في هذا المجال مثل: شركة أنتل، مايكروسوفت، وأسوس لوضع الخطط لمواجهة التعدي وقراصنة بيانات المستخدمي بشكل أحترافي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة