نتائج التحقيقات في تحطم الطائرة الألمانية تظهر تعمد مساعد الطيار تحطيم الطائرة

عمر الديبة7 مايو 2015آخر تحديث :
نتائج التحقيقات في تحطم الطائرة الألمانية تظهر تعمد مساعد الطيار تحطيم الطائرة

أفادت نتائج التحقيقات في تحطم الطائرة الألمانية جيرمان آير وينجز خلال شهر مارس الماضي في جبال الألب أن “أندرياس لوبيتز” مساعد قائد الطائرة كرر في رحلة العودة من برشلونة إلى دوسلدورف مناورة الهبوط الطوعي للطائرة التي قام بتنفيذها خلال رحلة الذهاب.

وأظهرت التحقيقات بتعمد لوبيتز تشغيل الطيار الآلي عندما كان بمفرده في غرفة قيادة الطائرة، وأدى ذلك إلى هبوط الطائرة لتصطدم بجبال الألب الفرنسية.

وأوضحت نتائج التحقيقات أن هذا الحادث لم يكن إراديا فقط بل كان مع سبق الإصرار والترصد، وما زالت الدوافع التي أدت إلى إقدام مساعد الطيار على هذه الخطوة قيد التحقيقات التي أكدت معاناة لوبيتز من ضغوط نفسية وميول للإنتحار.

وكانت طائرة جيرمان آير وينجز الألمانية قد تحطمت إثر إصطدامها بجبال الألب في الرابع والعشرين من شهر مارس الماضي، وأدى هذا الحادث إلى مقتل مائة وخمسون شخصا من ركاب الطائرة.

وأظهرت المؤشرات الأولية لهذا الحادث عن قيام مساعد الطيار بتعمد الهبوط بالطائرة بجبال الألب عندما كان بغرفة القيادة بمفرده ورفض فتح باب غرفة القيادة للطيار قائد الطائرة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة