الرئيسية / أخبار عالمية / بدء الجولة الأكثر تشويقا في الإنتخابات البريطانية العامة

بدء الجولة الأكثر تشويقا في الإنتخابات البريطانية العامة

مكاتب الإقتراع في بريطانيا تفتح أبوابها لإستقبال الناخبين البريطانيين في إنتخابات يصعب التكهن بنتائجها في ظل التقارب الشديد في إستطلاعات الرأي بين الحزبين الكبيرين في بريطانيا حزب المحافظين الحاكم وغريمه التقليدي حزب العمال.

ولم تشفع الخمسة أسابيع الماضية من الحملة الإنتاخبية في إستحواذ أي من الحزبين على أغلبية تمكنه من تشكيل الحكومة، ويرى بعض المراقبون أن نتائج الإنتخابات العامة البريطانية سيكون لها تأثير مباشر على تواجد بريطانيا بالإتحاد الأوروبي أو حدوث تغيرات في الإقتصاد البريطاني.

وأشار “شارلي وولف” المحلل السياسي البريطاني إلى وجود حالة عدم رضا لدى الناخب البريطاني من إدارة حزب المحافظين خلال الفترة الماضية إلا أنهم مترددون في منح أصواتهم لحزب العمال لعدم ثقتهم في زعيمه “إيد ميليباند” في إدارة الإقتصاد البريطاني.

وتنوعت آراء البريطانيين حول الإنتخابات العامة فيرى مؤيدو حزب العمال أن الإدارة الجماعية لحزب العمال شيئ جيد كما أن سياسته مقبولة إلى حد ما، بينما يرى مؤيدو حزب المحافظين أن الحزب أنجز خلال الفترة التي حكم فيها بريطانيا الكثير من العهود، وكذلك ما زال بعض البريطانيين مترددين فيمن سيمنحونهم أصواتهم حتي الآن.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *