الرئيسية / منوعات / أول مسجد للنساء فقط في بريطانيا

أول مسجد للنساء فقط في بريطانيا

صرح المجلس النسائي الإسلامي عبر صحيفة “نيويورك تايمز” عن مخططه لبناء مسجد مُخصص للنساء فقط في مدينة برافورد البريطانية، وذلك لعدم وجود أماكن مُخصصة للنساء في مسجد كثيرة في بريطانيا برغم عدم وجود حظر للنساء على الذهاب للمساجد، ولكن الأزواج وعلماء الدين كانوا يحفزوهن دائماً على تأيده الواجبات الدينية في المسجد.

وأضافت الصحيفة أن الخطة التنفيذية في المشروع بدأت بالفعل بعد مشاورات استمرت لمدة شهر كامل، وأن المسجد سيتم بناءه على نفس الطراز الذي بُنيت به المساجد في عهد الرسول “صلى الله عليه وسلم”.
ومن جانبها، قالت “بان جورا” الرئيسة التنفيذية للمجلس النسائي الإسلامي حسب صحيفة “وكالة الشرق الأوسط” أنها بعد عام من زياد ة جميع المساجد في مدينة برادفورد في بريطانيا – والتي تزيد عن 80 مسجداً – إلا أنه لا يوجد أماكن مُخصصة للنساء في  بعض المساجد، والبعض الآخر الذي يوجد فيه، فأن الأماكن المُخصصة للنساء غير مناسبة للتعبد تماماً. هذا الذي دفاعها تُفكر بجدية بفعل شئ يُعدل هذا الوضع بدلاً من الشكوى التي لا جدوى منها .

وأضافت أنها تأمل أن تُحيي ما كان يحدث في زمن الرسول عليه أفضل الصلاة والسلام، حيث كانت المساجد ليست أماكن لأداء الفروض فقط، ولكنها كانت مركز للحياة المجتمعية والعلمية، وكانت المرأة تقود الصلاة. الجدير بالذكر أنه أول مسجد مُخصص للنساء فقط كان في لوس انجلوس بالولايات المُتحدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *