الرئيسية / تكنولوجيا / مايكروسوفت تُلاقي رفض تسجيل العلامة التجارية لتطبيق “سكايب”

مايكروسوفت تُلاقي رفض تسجيل العلامة التجارية لتطبيق “سكايب”

تواجه شركة مايكروسوفت مشكلة تسجيل الاسم التجاري لبرنامج Skype والتي قامت بشراءه قبل أربع سنوات وذلك بعد رفض محكمة الاتحاد الأوروبي السماح للشركة بتسجيله رسمياً في أوروبا وطالبتها بتغيير الاسم كونه يتشابه بشكل كبير مع إحدى العلامات التجارية المملوكة لإحدى المؤسسات البريطانية “BSKyB” مما قد يحدث خلطاً للمستخدمين بين الكلمتين ( سكايب × سكاي ) .

في هذه الحالة سيكون لدى مايكروسوفت القيام بإحدى الخيارين، الأول بأن تقوم باختيار اسم جديد واعتماده بشكل رسمي في أوروبا خلال الأشهر القليلة القادمة ومن وجهه نظري فأن هذا الشيء لا يُمكن حدوثة ولكنه احتمال وارد وغير مستبعد، بينما الحل الثاني الذي سيتطلب منها دفع أي مبالغ مالية من قبل الشركة البريطانية للسماح لها بتسجيل علامه مايكروسوفت التجارية المشابهة لها .

وأفاد المتحدث الرسمي بأن القرار الذي صدر سيتم استئنافه وسوف يقدم الدلائل التي لدية بخصوص عدم وجود أي تشابه بين الاسمين وأنه يُمكن لأي شخص أن يقوم بالتمييز بينهما بشكل واضح .

الجدير بالذكر بأن مايكروسوفت قد سبق وأن قامت بتغيير أحد أسماء المنتجات التابعة لها سابقاً من سكاي درايف إلى ون درايف، فهل سنشهد تكرار نفس الحدث هذه المرة كذلك ؟ سنوافيكم بآخر المستجدات إن شاء الله تعالى فتابعونا .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *