الرئيسية / أخبار عالمية / عودة المفاوضات الأوكرانية مع الإنفصاليين الموالين لروسيا

عودة المفاوضات الأوكرانية مع الإنفصاليين الموالين لروسيا

شهدت العاصمة البيلاروسية “مينسك” إستئناف المفاوضات بين مندوبين من العاصمة الأوكرانية “كييف” والإنفصاليين الموالين لروسيا في الشرق الأوكراني.

وشهد اللقاء تواجدا لمجموعة الإتصال الثلاثية لأول مرة وتضم مجموعة الإتصال مندوبين من أوكرانيا ومنظمة الأمن والتعاون في أوروبا وروسيا، منذ التوقيع على إتفاقات مينسك للسلام 2 في 12 من فبراير الماضي، والتي أتاحت الفرصة للتوصل إلى وقف جديد لإطلاق النار.

ودخل إتفاق وقف إطلاق النار حيز التنفيذ منذ 15 من فبراير الماضي، إلا أنه يعتبر إتفاقا هشا نتيجة إندلاع معارك متفرقة، كان آخرها مقتل خمسة من الجنود الأوكرانيين خلال الأربع والعشرون ساعة الماضية.

وكان أربعة جنود أوكرانيين لقوا حتفهم وإصابة إثني عشر آخرين نتيجة إنفجار لغم يدوي في مدرعتهم بالقرب من قرية أفديفكا الأوكرانية والتي يسيطر عليها الإنفصاليون منذ يناير الماضي بحسب ما أعلنه “اندريي ليسينكو” المتحدث العسكري باسم الجيش الأوكراني الذي أضاف أن الإنفصاليين الموالين لروسيا قد كثفوا من وتيرة القصف خلال الأيام الماضية.

كما قتل جندي أوكراني آخر بالقرب من مدينة ديبالتسيفي الواقعة تحت سيطرة الإنفصاليون منذ فبراير الماضي بعد دخول إتفاق وقف إطلاق النار حيز التنفيذ.

 

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *